Not known Factual Statements About الهيدروجين الأخضر في موريتانيا

Wiki Article

"هذا هو الخلل القاتل في استراتيجية إسرائيل" - الإندبندنت

"هذا هو الخلل القاتل في استراتيجية إسرائيل" - الإندبندنت

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

 وتهدف هذه القمة، المنظمة بإشراف من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بمبادرة من معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، وتكتل الهيدروجين الأخضر بالمغرب وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بشراكة مع مجلس جهة كلميم واد نون ومجلة صناعة المغرب إلى تعزيز الحوار الإقليمي والدولي حول فرص وتحديات سلسلة القيمة الصناعية واللوجيستية والتكنولوجية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته، وإبرام شراكات من أجل عصر جديد للطاقة النظيفة.

وأوضح أن استخدام الهيدروجين الأخضر في القطاعات الصناعية واللوجستية والبنية الأساسية يعد مهمًّا وممكنًا أساسيًّا للاستثمارات، مشيرًا إلى أن هناك استثمارات استراتيجية في سلطنة عُمان في هذا القطاع.

 وأضافت الوزيرة أن المغرب يعتزم الاستثمار بشراكة مع القطاع الخاص بميزانية تتراوح بين مليار وملياري دولار أمريكي سنويا، بشكل ثابت، من أجل بناء نموذج اجتماعي واقتصادي أقوى وتسريع الانتقال الطاقي.

وحسب ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، فإن المملكة المغربية اكتسبت خبرة كبيرة في مجال الطاقات المتجددة، وتمتلك مؤهلات كبيرة في هذا المجال، أبرزها الإمكانات الشمسية الاستثنائية بعدة مناطق من البلاد، والاستقرار السياسي والقانوني وبيئة مواتية للمستثمرين وشراكات متقدمة مع الاتحاد الأوروبي.

إنتاج الكهرباء الطاقة النظيفة المكتب الوطني للماء والكهرباء الهيدروجين الأخضر

وتعود جذور المشروع إلى أواخر سبعينيات القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت حالت دون تنفيذه مصاعب التمويل والأزمات الدبلوماسية بين البلدين.

تمت الكتابة بواسطة: هناء طلوزي آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ٢١ أغسطس ٢٠٢٣ اقرأ أيضاً هل هناك مخلوقات فضائية

ولفتت بنعلي، إلى أن المغرب بفضل التزامه الريادي بالتنمية المستدامة، تمكن المغرب من وضع إطار تنظيمي مناسب للمستثمرين، راكم خبرات كبيرة ورؤية عالمية واضحة للرهانات الطاقية.

يذكر أن النسخة الثالثة من هذه القمة العالمية تضمنت برنامجا علميا متكاملا، من تنظيم الجلسات العامة والندوات المتخصصة المتوازية، إضافة إلى دورات تدريبية، بالإضافة إلى تعميق فهم مختلف الجوانب المتعلقة بالهيدروجين الأخضر وتطبيقاته واستعمالاته، مثل الإنتاج والتحويل والتخزين والتوزيع والاستخدام، دون إغفال جوانب التمويل والاستثمار والبنى التحتية، كما سيتار خلال هذه القمة أسئلة بشأن الهيدروجين الأخضر في المنطقة العربية وسبل تمويل وتنظيم وتطوير مشروعات الهيدروجين وإزالة الكربون، وطرق نقله وتخزينه، بالإضافة إلى مناقشة الطرق التي يمكن بها فتح أسواق جديدة لتصدير الإنتاج، والقطاعات التي انقر هنا تحتاج قدرًا أكبر منه.

التعاون الفني الشركاء المانحون منصة التعاون الإقليمي للاتصال

ويوضح الإنفوغرافيك التالي -الذي أعدّته منصة الطاقة المتخصصة- أنواع الهيدروجين حسب طريقة الإنتاج:

Report this wiki page