New Step by Step Map For الطاقة البديلة

Wiki Article

البترول عصب الحياة في عصر التكنولوجيا الحديثة، فهل سنجد له بديلا نظيفا؟ وللوقود الأحفوري مساوئ تضاهي فوائده بسبب العناصر الكيميائية الناتجة من عملية احتراقه، إذ بسببه يختل التركيب الغازي للغلاف الجوي، وهو ما يلعب دورا أساسيا في أزمة التغير المناخي التي تحتل أولوية قصوى اليوم، ضمن ملف الأزمات المهددة للحياة على كوكب الأرض.

كما يمكن أن تؤثر البنية التحتية اللازمة لتوليد الطاقة الكهرمائية على النظم البيئية بطريقة سلبية.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد فعالية الطاقة المتجددة من حيث التكلفة على مقارنتها بتكلفة الوقود التقليدي.

ويتم تجديد الطاقة الحرارية الأرضية بشكل طبيعي وبالتالي لا تتعرض لخطر النضوب (على مقياس الزمني البشري).

بالنسبة إلى المنازل الشخصية، يحتاج أصحاب المنازل أيضًا إلى الحصول على ضوء الشمس الكافي، والمساحة اللازمة لتنصيب الألواح الشمسية الخاصة بهم، مما يحد من الذين يمكن أن يعتمدوا هذه التكنولوجيا بشكل واقعي على المستوى الفردي- على الأقل في الفترة الراهنة-.

لــقد تم إنــماء تقنيات كثيرة لإنـتــاج الخلايـا الشمسيـــة عبر عــــمــليات متسلسلة من المعالجات الكيميائية والفيزيائية والكهربــائيـــة عـــلى شكــل متكاثف ذاتي الآليــــة أو عالي الآلية، كمـــا تـم إنماء مــــواد مختلفـــة لتصنيع الخلايـــا الشمسية على هيئة عناصر كعنصر السيليكون أو على هيئة مركبات كمركب الجاليوم زرنيخ وكبريتيد الكادميوم وفوسفيد الأنديوم وكبريتيد النحاس وغيرها من المواد الواعدة لصناعة الفولتضوئيات .

على عكس الأشكال الأخرى من الطاقة المتجددة، فإن طاقة الأمواج يمكن التنبؤ بها ومن السهل تقدير كمية الطاقة التي سيتم إنتاجها.

تؤدي الطاقة المتجددة دورًا أكثر فعالية في توفير الوظائف من الفحم أو النفط في الولايات اضغط هنا المتحدة الأمريكية.

عدا عن مميزاتها، تمتلك الطاقة البديلة بعض العيوب أيضاً، ومن عيوب استخدام الطاقة البديلة:[٢]

تمت الكتابة بواسطة: بشار سربل آخر تحديث: ٠٥:٥٢ ، ٣ أغسطس ٢٠٢٣ اقرأ أيضاً هل هناك مخلوقات فضائية

تُستخدَم طاقة مضخات الرياح في ضخ المياه، وهي منتشرة الاستعمال بكثرة في كلٍّ من أستراليا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا.

لا يزال الوقود الأحفوري ينتج كمياتٍ كبيرة من الكهرباء مُقارنة مع كميات الكهرباء التي تُنتَج بواسطة تقنيات الطاقة المُتجددة؛ لذا لا يمكن الاعتماد عليها كلياً في توليد الطاقة الكهربائية.

حماية البيئة: تساهم الطاقة المتجددة في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وتلوث الهواء، مما يحسن جودة الهواء ويحمي البيئة والتنوع البيولوجي. تعتبر الطاقة البديلة بديلاً نظيفًا وصديقًا للبيئة.

رفع الطموح » صافي الانبعاثات الصفري الطاقة المتجددة التمويل والعدالة المبادرات أهداف التنمية المستدامة اتفاق باريس

Report this wiki page